404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • لماذا لا يجب عليك استخدام هاتفك على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء

    لماذا لا يجب عليك استخدام هاتفك على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء

    لماذا لا يجب عليك استخدام هاتفك على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء

     الميزة التي نراها ، أكثر فأكثر ، في  الهواتف المتطورة للغالبية من الشركات المصنعة هي مقاومة الماء والغبار ، والآن مع اقتراب فصل الصيف ، من المؤكد أنك فكرت في اصطحاب هاتف Samsung Galaxy S22 مثلا الجديد تمامًا إلى الشاطئ و حتى تستحم به .

    لهذا السبب بالتحديد ، نحن هنا اليوم لشرح سبب عدم استخدام هاتفك المحمول على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء.

    يمكن للهواتف الذكية الحاصلة على شهادة IP67 أو IP68 أن تنجو بسهولة من الغطس في حوض الاستحمام أو حمام السباحة ، ولكن عندما نغمرها في المياه المالحة ، تتغير الأشياء ، لأنها توصل الكهرباء بشكل أفضل من المياه العذبة ، وبالتالي ، هناك احتمال أكبر بأن سيتم قلي دوائر المحطة الطرفية.

    لهذا السبب ، توصي بعض الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة مثل سامسونغ مستخدميها ، من خلال صفحة الدعم الخاصة بها ، بإبقاء هواتفهم المحمولة بعيدًا عن المياه المالحة وتذكيرهم بأن  هواتف IP68 الخاصة بهم يمكن غمرها في المياه العذبة حتى عمق 1.5 متر و لمدة أقصاها 30 دقيقة.

    وبالتالي ، في حالة رغبتك في غمر هاتفك الذكي في الماء المالح ، يجب عليك حمايته قدر الإمكان ، لأنه على الرغم من أنه يمكن أن ينجو من غطسة صغيرة في البحر ، إلا أنه إذا دخلت المياه إليه ، فمن المرجح أن يصبح يتعطل.

    إذا قررت تعريض هاتفك لمياه البحر ، فإن  سامسونغ تنصحنا بعدم تركهت يجف لوحده بشكل طبيعي ، لأنه من خلال القيام بذلك ، يمكن حظر مكونات مثل الميكروفون أو مكبر الصوت أو سماعة الأذن بسبب الملح أو الرمل.

    لهذا السبب ، توصي الشركة المصنعة الكورية بتنفيذ الإجراءات التالية بعد ملامسة  هاتفك للمياه المالحة:

    - اشطف طرف التوصيل على الفور بالماء النظيف.

    - جففه جيدًا بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

    استنادًا إلى كل ما تم الكشف عنه حتى الآن ، توصيتنا بأن لا تستخدم هاتفك المحمول على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء ، لأن الخطر الذي تتوقعه مرتفع للغاية. لذلك ، إذا كنت ترغب في التقاط صور أو مقاطع فيديو أثناء الغوص ، فننصحك بالحصول على كاميرا جيدة تحت الماء مزودة بشبكة واي فاي ثم نقل كل المحتوى مباشرة إلى هاتفك المحمول.

    المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات

    الكاتب : Ghidak

    جميع الحقوق محفوظة 2021 ل المحترف العربي
    تصميم : Abdo Hegazy