404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • حتى لا يخدعوك .. 64 جيغابايت لم تعد كافية لهاتفك المحمول

    حتى لا يخدعوك .. 64 جيغابايت لم تعد كافية لهاتفك المحمول

    حتى لا يخدعوك .. 64 جيغابايت لم تعد كافية لهاتفك المحمول

     عند البحث عن هاتف جديد ، نركز عادةً على ميزات مثل الشاشة أو الكاميرات أو البطارية أو التصميم أو السعر. من المهم بالنسبة لنا معرفة ما إذا كان الجهاز سيبدو جيدًا في وضح النهار أو ما إذا كانت البطارية ستستمر طوال اليوم مع استخدامنا اليومي .عادةً ما يكون التقاط صور جيدة أو الحصول على صوت جيد من الجوانب الأخرى التي يجب إبرازها لنا ، ولكن ماذا عن التخزين؟

    يمكننا أن نقع في فخ التفكير في أن سعة 16 جيجابايت هي مساحة تخزين كبيرة لهاتفنا المحمول. قد نعتقد أننا لا نحفظ الكثير من الصور ، أو نستمع إلى الكثير من الموسيقى أو لدينا الكثير من الملفات على هاتفنا المحمول ، لكننا سنُفاجأ بحجم المساحة التي يمكن أن تشغلها. على سبيل المثال ، يمكننا أن نجد في  هاتف Xiaomi Mi A1 القديم 3 غيغابايت من الصور و 1.4 غيغابايت من الموسيقى و 6.6 غيغابايت من الألعاب و 20 غيغابايت من التطبيقات.، ومساحة النظام الكبيرة ..لذلك في مثل هذه الهواتف التي بها هذه المشكلة نحاول إيجاد حلول مثل إخلاء بعض المساحة على هاتفنا المحمول ، لكن المساحة لا تزال تمثل مشكلة على هواتفنا المحمولة.

    للسياق ، إذا كان لدينا هاتف محمول يعمل بنظام  أندرويد 10 ، على سبيل المثال ، فهذا يعني أن ملفات النظام تشغل المساحة التالية:

    LG V60: 28GB -

    OnePlus 7T: 27GB -

    Pixel 4 XL: 25GB - 

    Galaxy S20 Ultra: 20.4GB -

    OnePlus 8 Pro: 20GB -

    Galaxy S10: 19GB -

    Pixel 3a: 15GB -

    هذه المساحة المستخدمة ، على سبيل المثال ، أكبر من تلك المستخدمة في أنظمة التشغيل مثل الويندوز 10. في هاتف بمساحة  64 جيجابايت ، تمثل مساحة ملفات النظام 30 بالمائة من المساحة المتاحة. إذا أضفنا بعض التطبيقات أو الألعاب أو نزّلنا فيلمًا ، فقد نفدت المساحة لدينا.

    في الوقت الحاضر ، لدينا العديد من الملفات المحفوظة في السحابة. قد نعتقد أن تحميل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بنا على صور  غوغل أو التطبيقات البديلة سيكون الحل لمشاكلنا ، ولكن إذا ذهبنا في رحلة ، فنحن نحب تنزيل المسلسلات لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال أو مقاطع فيديو  اليوتوب أو حتى الموسيقى.

    ماذا يحدث إذا قمنا بتنزيل بعض مقاطع الفيديو على  اليوتوب ؟ تخيل أننا ذاهبون في رحلة. على سبيل المثال ، قمنا بتنزيل بعض ملفات البودكاست ومقاطع الفيديو على اليوتوب لمشاهدتها أثناء الرحلة.

    كما نرى في الصورة أعلاه ، تزداد سعة التخزين بشكل كبير.في حالتنا ، تخيل بعد ذلك أننا  نريد التقاط مقاطع فيديو وصور لتوثيق لحظاتنا . النتيجة : نفاذ المساحة .

    - إذا كنت تريد أن يستمر هاتفك المحمول في استعماله بدون مشاكل ، فانتقل إلى 128 جيجابايت على الأقل

    تتمتع الهواتف اليوم بضمان لمدة 3 سنوات. لذلك ، مع الاستخدام العادي ، يمكننا الوصول بسهولة إلى 4 أو 5 سنوات مفيدة ، حيث يجب أن نحقق أقصى استفادة من هاتفنا الذكي. إذا أردنا الحصول على تطبيقات وصور ومقاطع فيديو وألعاب ، فيجب أن نوسع مساحة التخزين إلى ما لا يقل عن 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت على الأقل. مع هذا ، لن نواجه أي مشكلة خلال العمر الإنتاجي لهاتفنا بسبب التخزين.

    لذلك نعتقد أن عدم وجود حد أدنى يبلغ 128 جيجابايت اليوم سوف يثقل كاهل تجربتنا في استخدام هواتفنا الذكية. ستعتقد أنك ستحتاج إلى إلغاء تثبيت التطبيقات أو حذف الموسيقى أو الملفات من هاتفك المحمول أو  رفعها على السحابة مع الاضطرار إلى إنفاق الأموال عليها على بعض  المنصات  التي تسمح برفع  الملفات.

    يضاف إلى كل هذا أنه كلما امتلأت ذاكرة الهاتف يصبح بطيئا ، لذلك فكر جيدا قبل شراء أي هاتف بمساحة 64 جيغابيت ، فقد تنتظر بعض الوقت لتوفر مبلغ أكبر ويكون لديك هاتف بمساحة أكبر ومشاكل أقل.

    المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات

    الكاتب : Ghidak

    جميع الحقوق محفوظة 2021 ل المحترف العربي
    تصميم : Abdo Hegazy