404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • ما هو الفرق بين معالجات Intel و AMD وكيف تختار الأنسب لك منهما؟؟ | معلومات ستفيدك

    ما هو الفرق بين معالجات Intel و AMD وكيف تختار الأنسب لك منهما؟؟ | معلومات ستفيدك

    ما هو الفرق بين معالجات Intel و AMD وكيف تختار الأنسب لك منهما؟؟ | معلومات ستفيدك

    يكثر السؤال في هذه الأيام بين مستخدمي الحاسوب عن أيهما أفضل معالجات شركة إنتل أم AMD والجواب على هذا السؤال الفضفاض غير محدد ولذلك كانت هذه التدوينة التي ستساعدك عزيزي القارىء على فهم الفرق بين الشركتين واختيار الأنسب لك حسب حاجتك، ولأن اختيار المعالج سيؤثر على أداء حاسوبك بشكل كامل عليك أن تتابع معي المقارنة كاملة.

    في البداية سنتحدث من الجانب المادي أو السعر وهو عامل حاسم في اختيار المعالج الأنسب حيث تعتبر معالجات AMDأقل سعراً من معالجات شركة Intel على الرغم من معالجات إنتل أسرع في قراءة ومعالجة البيانات، كما أن معالجات AMD تعمل بشكل أفضل وتعطي أداءاً أعلى مقارنة بمعالجات إنتل عندما يكون مترافقة مع كروت الشاشة لمدمجة، كما أن معالجات AMD أفضل من ناحية السعر إذا ما قارنا عدد الأنوية مع معالجات إنتل، بالإضافة إلى أنه يجب عليك عدم التسرع وشراء معالج فور صدوره لأن سعره سينزل كثيراً بعد عدة أشهر طبعاً إذا كنت مهتماً بموضوع السعر كما أسلفنا سابقاً.
    أما إذا كنت مهتماً بسرعة عمل الحاسوب وسلاسة الاستخدام فعليك الإتجاه إلى معالجات شركة إنتل فهي الأفضل من هذه الناحية، كما أن أفضل الحواسيب التي تعمل بأفضل المواصفات المتوفرة في السوق حالياً تكون مرفقة بمعالجات إنتل.
    من ناحية التوافقية بين المعالج واللوحة الأم نجد بأن معالجات AMD تكون متوافقة أكثر مع اللوحات الأم الأرخص على عكس معالجات إنتل التوي تكون توافقيتها أعلى من هذه الناحية وتتطلب لوحة أم متقدمة.
    بالنسبة لحواسيب الألعاب التي تتطلب ميزانية عالية لتجميعها نجد أيضاً بأن معالجات AMD تفوز وبفارق كبير عن حواسيب تتضمن معالجات إنتل، وذلك بسبب إمكانية الحصول على حاسوب بمعالج قوي وبسعر رخيص وفيه إمكانية السماح للمعالج بالعمل بأقصى سرعة له فوق السرعة التي تسمح بها الشركة وهو ما يدعى بالـ Overlock.
    كما أنه هناك اختلاف في تسمية المعالجات حسب كل شركة فشركة إنتل تسمى معالجاتها بأسماء تبدأ بـ Skylake أو Core i متبوعة برقم أما شركة AMD فتسمي معالجاتها بـ Carrizo  أو باللاحقة A متبوعة برقم وكلما تغير هذا الرقم ذلك يعني بأن المعالج يقدم أداء أفضل ويستهلك طاقة أقل من الجيل السابق.
    النقطة الأخيرة للمقارنة ستكون من ناحية الحرارة أثناء عمل المعالج، فنجد بأن معالجات AMD أكثر إصداراً للحرارة من معالجات إنتل بما يقارب 11% ولذلك في تحتاج إلى مروحة قوية لتبريد المعالج مع نظام تبريد قوي.
    في النهاية سأدعك تقرر الأنسب بين المعالجين حسب ما تحتاجه وما تتحمله ميزانيتك.

    المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات

    الكاتب : Ghidak

    جميع الحقوق محفوظة 2021 ل المحترف العربي
    تصميم : Abdo Hegazy